المقدمة :
انها لعبة سلبت عقول الجميع و أصبحت لها شهرة كبيرة جدا لدرجة أن اللعبة أصبحت تذكر هي فقط وهذه اللعبة قالت كلمتها بمعنى الكلمة الحقيقية. Resident Evil 0 هل هي حقا اللعبة ؟ نعم هذه اللعبة مزيج من الخفة و المغامرات و قليل من الرعب و الخوف ما يجعلها لعبة ناجحة بامتياز واواواو نعم أعلم أنك تشوقت لمتابعة الموضوع هون عليك لكن لك تتمت المراجعة
معلومات عن اللعبة :
الغلاف :
الاسم الكامل: Resident Evil 0
المطور:Capcom
الناشر:Capcom
المنتج:Nintendo
النوع: Survival Horror
تاريخ الاصدار:2004
صديقكم مروان كاتب هذا الموضوع اسمي مروان مع أني أضع في العضوية معاذ
تقرير عن نوع اللعبة :
Survival Horror نوع من اشهب انواع العاب الفديو التي يعرفها الكل لكنه مختلف قليلا عن باقي الانواع فهو يتميز بالمغامرات التي دائما تنتهي ببقاء البطل و موت الشرير و هدفه الدائم بقاء البطل على قيد الحيات و غالبا ما تكون فيه مخلوقات فيها فايرس ( Virus ) و اموات ينهضون من القبور كي يتقاتلون عندما يكون هذا تكون اللعبة مشوقة و مخيفة تشد الانفاس و تحس كانك ترى فلما من افلام الرعب
قصة اللعبة
أظنك أخي قد عرفة المغرى و أحداث اللعبة لأنها مشهورة بالمنتدى (ستارتايمز) لكن سأضعها للأعضاء الجدد معنا فقد أصبح (النينتاندو) قبلة لكل عضو و عضوة .
تدور احذاث هذا الجزء في سنة 1998 السنة التي عرفت ظهور الفيروس والعديد من جرائم القتل بحيث اصبحت مدينة الراكون كأنها مجزرة اينما تذهب ترى الجثث والعديد قال بانه رأى وحوشا واعتبرهم البعض اكلو لحوم البشر وعندها قرر فريق S.T.A.R.S bRAVO للتحقيق في كل هذا وحسم الامر الذي اعتبره الكل لغزا محيرا ويتكون فريق ستارز من احسن العناصر واكثرها جودة وتدريبا واحترافا وتعتبر الشخصية الرئيسة في اللعبة Rebecca Chambers عضوا في الفريق الذي يقوده Enrico .لكن مايحذث هو ان الطائرة المروحية الناقلة للفريق يصيبها خلل ما وتضطر للهبوط قرب جبال مدينة راكون وهناك تبدأ اللعبة وتزداد الاثارة في اول مراحل اللعبة وهو عبارة عن قطار.
http://image.com.com/gamespot/images/2002/news/11/08/re0_thumb001.jpghttp://image.com.com/gamespot/images/2002/e32002/gamecube/rezero/rezero_thumb008.jpgالغرافيك
الكل يوقع ان أن أقول كلمة روعة بعد أن رأى غلاف اللعبة و هو عبارة عن اشارة للجهاز المكعب الرسوم والغرافيك من احسن ماتم طرحه ولم يخب ظن المتوقعين فاللعبة اتاحت رسومات خلابة من ناحية البعدين وتم التعبير عن مراحل اللعبة بدقة عالية ومتناهية فكل ما تنظر اليه في اللعبة يبدو حقيقيا من ديكور وادوات وحتى الشخصيات مظهرها متقون اتقانا لاكلام فيه يعني لا يمكن انتقاد اللعبة من ناحية الغرافيك ولا ننسى ان اللعبة مضاءة بشكل جيد وسترى كأن الانوار المجسدة في اللعبة هي التي تعطي الضوء وليس الشاشة وايضا اشكال الزومبي متنوعة وليس هناك تكرار كثير في رسوماتهم.يعني ان اللعبة ضروري انها تكون ذات غرافيزم قوي فهذه هي نتيجة العمل الشاق الذي دام سنوات ومايفسره هو عدم جاهزية اللعبة في الوقت المناسب لهذا تم تركها لجهاز الغيم كيوب وانا جد مسرور لذلك(أظن أنك أنت أيضا أخي لك نفس الكلام )
http://image.com.com/gamespot/images/2002/news/11/08/re0_thumb004.jpghttp://image.com.com/gamespot/images/2002/e32002/gamecube/rezero/rezero_thumb005.jpgالغيم بلاي
طريقة التحكم اصبحت سهلة نسبيا بالمقارنة مع الاجزاء السابقة فبالنظر الى اليد الخاصة بالغيم كيوب لن تجد صعوبة كبيرة في التحكم عندما تتعود عليها انا كانت عندي صعوبات لكن 35 دقيقة (بالتمام و الكمام ) من اللعب اصبحت كيفية ان اجاري التحكم واصبح يظهر عندي كأنه سلس وسهل اما طريقة التصويب وقتل الاعداء فلم تتغير فمازال يمكنك التصويب اوتوماتيكيا على الاعداء وايضا هناك امكانية التحكم في التصويب اينما تريد ولا ننس اهم اضافة في هذا الا صدار من اللعبة وهو امكانية اللعب بشخصيتين تختار فيهما ماتشاء وتعتبر هذه من الاشياء الجديدة في اللعبة فهذا التحكم يساعدك في حل العديد من الالغاز وكذلك اختيار ماعجبك من الشخصتين لكن احيانا يكون التحكم بشخصية معينة امرا اجباريا لذلك انصحك ب(بان توازن) فيما بينهما من حيث الذخيرة والادوات اما الاعداء فهم متنوعون تنوعا ضخما فعلى الاقل هناك 15 انواع وحوش في اللعبة دون الزعماء وايضا عرفت اللعبة شيئا جديدا وفي نظري جعل اللعبة صعبة بعض الشئ وهو اهمال الصندوق الخاص بتخزين الاشياء فبالمكان الضيق للحقيبة عليك احيانا ان ترمي اشيائا وتعود اليها في وقت اخر(عذاب أليم ههههه)
http://img.jeuxvideopc.com/screenshot/34110-wii-resident-evil-zero-6.jpgالاصوات
الاصوات لا تقل جمالا عن جميع مكونات اللعبة فهي التي تضفي على متعة اللعب نكهة خاصة وتغمرك في اجواء الرعب والقلق كما عودتنا سلسة ريزيدنت ايفل فكل مكان له صوت خاص كصوت غرفة الحفظ الذي يشعر بالامان والطمأنينة لكن في اجواء اخرى حيث الخطر تتفاعل الاصوات لتكون موافقة ومتناسقة مع الحالة التي تعيشها ولا ننس حوار الشخصيات الذي يبدو متقنا وقد تم القيام به من طرف اشخاص حقيقيين وهناك بعض الاشياء بسيطة لكن يمكن ان تكون فعالة على مستوى تأثير اللعبة كصوت فتح الابواب وكما معروف ففي جميع افلام الرعب يكون هناك صوت خاص بالابواب لذلك فعندما تلعب تحس انك وسط فيلم ودون مبالغة فالاصوات تعتبر اهم ركيزة في اللعبة كلها .
http://www.emunova.net/img/tests/2545.jpgتقييمي اللعبة
الغرافيك:10/8
الاصوات:10/8
الذكاء الاصطناعي:10/8
الغيم بلاي:10/7.5
التقييم النهائي:10/8
8 درجات اظن انها تستحقها هذه اللعبة كاملة مكملة بحيث نادرا مانرى كل هذه المزايا في لعبة واحدة صراحة احد اروع الالعاب التي ستبقى راسخة على الاذهان