منتديــات عـــــرب ســـــام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
إدارة المنتدي
تحمل براكيناَ من المشاعر
وتحمل جمالاُ ومحاسن لكم
أحبائى الأعضاء و الزوار
فأهلا وسهلا بكم في
منتديــات عـــــرب ســـــام
(إذا كنت زائر فمرحبا يسرنا تسجيلك وإذا رغبت بالقراءه والإطلاع فقط
فتفضل بدخول القسم المراد قراءته وإذا كنت عضو يسرنا دخولك للمنتدي)
منتديــات عـــــرب ســـــام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
إدارة المنتدي
تحمل براكيناَ من المشاعر
وتحمل جمالاُ ومحاسن لكم
أحبائى الأعضاء و الزوار
فأهلا وسهلا بكم في
منتديــات عـــــرب ســـــام
(إذا كنت زائر فمرحبا يسرنا تسجيلك وإذا رغبت بالقراءه والإطلاع فقط
فتفضل بدخول القسم المراد قراءته وإذا كنت عضو يسرنا دخولك للمنتدي)
منتديــات عـــــرب ســـــام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ismail bardach
عضو مميز
عضو مميز
ismail bardach


تاريخ التسجيل : 19/01/2010

عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير Empty
مُساهمةموضوع: عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير   عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير Icon_minitime1الجمعة 22 يناير - 13:16

<TR><td id=cell_21523679>
عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحريرعندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير Icon
عندما يجتاح المراعي القاحلة الخالية دويّ الرّصاص القاتل، سترتعد الفرائص و ترعب النّفوس، نعم و لما لا عندما ينعدم الأمان في عالم موحش يحكمه قطّاع الطرق و رؤساء العصابات، دائما مع رعاة البقر و الهنود، شجارات حول الملكيات، تعديّ على حقوق الآخرين أو تعدي على حقوق الضعفاء لو صحّ القول، عالم لا يحكمه سوى من يملك سلطة، سوى من له شأن، سوى من يتحكم في مجموعة من السفهاء الذين لا يتّبعون سوى المال . لقد سخر القدر كثيرا بالشابين Ray و Thomas و أخيهما الصغير المتديّن William. فقد جعلهم يتخالفون طوال الوقت رغم ما يبدو عليهم من تلاحم، جعل أخوهم القديس ينتحر، جعل الأخوان يتعادان فقط من اجل ماذا ؟؟ قلادة ؟؟.... تعود لنا الشركة الغنية عن التعريف UbiSoft بجزء رائع جدا من السلسلة Call Of Juarez و الذي تحت اسم Bound In Blood ، أكشن، تشويق و متعة كلّها صفات إتّسمت بها هذه اللعبة و التي تختلف كثيرا عن الألعاب التي صدرت عام 2009 فقد عادت بنا إلى عهد قديم ، بيئة مختلفة فوداعا للمدن المتطورة ووداعا للأسلحة المتطورة ووداعا للخيال فمرحبا بالواقعية التامّة. مدينة المكسيك تناديكم للمغامرة فيها لأن الزمن سيروى لكم أسطورة من تاريخ أمريكا .. تابعوا معي.
عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير 876768578المطّور: Techland المنتج: Ubisoft النوع: action / FPS تاريخ الصدور: كافة انحاء العالم: 30 جوان 2009 . الولايات المتحدة الأمريكية: 30 جوان 2009 . أوروبا:03 جويلية 2009الأجهزة : PC- 360- PS3 المودات المتوفرة: single / multiplayerتعدد اللاعبين: LAN / Internet | عدد الللاعبين: 1-12الموقع الرّسمي للعبةعندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير 18 عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير PA206
عندما نتذكر رعاة البقر و الهنود الحمر نتذكر مباشرة الحروب الدائمة بينهم و التي ولّدت العداوة و الشحنة بين الطرفين .. الأخوة McCall كانوا ضحية لإحدى هجمات الهنود الحمر على قريتهم، قتلوا أمهم المسنّة، حطّموا بيتهم، شرّدوهم و جعلوهم يمتنون العودة قليلا عبر الزمن للاستمتاع بالحياة الهائنة أين شكلوا أسرة واحدة موحّدة متحابّة متعاونة فيما بينها .. لكن كلّ هذا مجرّد حلم !! ما عليهم الآن سوى التفكير في الحاضر و المستقبل ... بدأت أفكار الانتقام تتمحور و تستحوذ على عقلي الشابين Thomas و Ray فقد مسحت الحادثة كل ذكرى أو أثر الرحمة و الشفقة من نفسيهما . ماتبقّى سوى الأخ الأصغر William القصّ المتديّن غارقا في محاولة ارجاع أخويه إلى الطريق الصحيح المستوي... توارت الأحداث و مضت الأيام و جهّز الأخوان راي و توماس نفسيهما جيدا و بدأت المعركة الكبرى .. لكن ماذا ؟؟ فجأة تظهر قصّة وجود كنز عند قبيلة ثالثة Juarez مفتاحه قلادة من ذهب مرميّة في أحد انهار القبيلة ... حصل مالم يكن في الحسبان !! فقد جاءت افكار الاستحواذ على الكنز لتدخل عقل الشابين .. لكن ماذا حدث ؟؟ شجارات مع أخيهما الصغير .. دخول قبيلة Juarez في المعركة .. شخصيات جديدة تظهر لتزيد الطّين بلّة .... تلاحمت و تشابكت أحداث القصّة و لكن طبعا لكل بداية نهاية .. و النهاية هذه المرّة غير مبشّرة بالخير فالأخوان راي و توماس يتشاجران و يتحديان بعضيهما من أجل الفوز بقلب زوجة عدوّهما اللدود Juarez (تمت تسميته نسبة للقبيلة)، وأيضا شجارات مسبّقة و تسابقات حول القلادة ... لكن للامر حدود، لكن للأسف تعدّت الأمور الحدود فانتحر أخوهما بسببهما .. و الآن ماذا ؟ ندما على كل ما فعلا، فقد ربحا الكنز و المرأة لكنّهما فقدا أخاهما الوحيد، فكّكا شمل عائلتهما بتصرّفاتهما الأنانية و ماذا بعد ؟ اجتمع الأخوان مجددا و كوّنا قوة متلاحمة و أصبح Ray المتعجرف متديّنا .
عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير 418537000





إلى هنا عزيزي القارئ ستبدء المتعة الحقيقية، طبعا مع أهم فقرة سأكتبها و هي فقرة أسلوب اللعب . لنبدء بالتحكّم في اللعبة، التحكّم في اللعبة سهل للغاية و ملائم لكلّ لاعب ، فقد أحسنت الشركة تدقيقه، فهو لا يجعل اللاعب يحسّ بركاكة اللعب، بل يجعله ينغمس في قلب الحدث، فتحريك الأسلحة و تغيير نوعها كان يغلبه طابع مميز، و خصوصا في أحد مراحل اللعبة أين تُقابل راعي بقر و تتقاتلان بالطريقة التقليدية أي الأسرع من يخرج المسدس و يصوب نحو صاحبه يقتله، فتحريك الكاميرا، يد الشخصية و حتى التحكّم في مشيته كانوا غاية في الروعة، و الله ستحس و كأنك أنت من تقوم بالعملية و كما وضّحت سابقا فالتحكم كان سهلا و لم تكن فيه مشاكل من أي ناحية كانت، بخصوص تبديل الأسلحة فالأمر بسيط جدا، لديك أزرار قريبة من بعضها و لديك الفأرة يمكنك التغيير بسرعة في حالة نفاذ ذخيرة سلاحك الرئيسي فتخرج سلاحك الثانوي،، لقد جعلت الشركة الشخصية تتمتع بصفة السرعة و هي حقا من صفات رعاة البقر...
دعونا نتكلم عن الكاميرا، أنا لا أبالغ حقا إذا قلت أن صنعها كان كاملا و الكمال لله، فمن الممكن للاعب أن يحرك الكاميرا 360° نحو جسم الشخصية، فبالتالي تتمكن من مشاهدة ما خلف الشخصية ، أمامها، فوقها و تحتها... طبعا و بما أن اللعبة من نوع FPS أي First Person Shooter فالكاميرا متوضعة مكان عيني الشخصية ، و نستنتج أنه بامكاننا رؤية اليدين مع السلاح، و إذا حركنا الكاميرا فنجد الرجلين و لباس الشخصية .... أما في نمط القتال التقليدي الذي تكلمت عنه سابقا فالكاميرا ستتوضع فأمام خصر الشخصية، فبالتالي يتمكن اللاعب من مشاهدة : رجل الشخصية، العدو و بالطبع حامل المسدس و يد الشخصية، و هنا يمكنك التحكم في تقريب اليد من الحامل و يمكنك التحكم في مشية الشخصية و طبعا التصويب السريع نحو رأس الشخصية كي يموت من أول إصابة له .

لم تشبعوا بعد ؟ هيا نتكلم عن أنماط اللعب في اللعبة او ما يسمّى بأطوار اللعب، حقيقة اللعبة تحتوي طورين و هما طورا الأونلاين و السولو Solo ( اللعب الفردي )، في طور الأونلاين سيدخل مجموعة من اللاعبين ( لا يتعدّى عددهم 12 و لا يقل عن 1 ) إلى سيرفر .. و يتعاونون في حلّ مهمات سطو، توقيف عمليات كتفجير أماكن، أو طبعا حماية أشخاص .. و بطبيعة الحال سينقسم اللاعبون إلى مجموعتين، مجموعة تحاول تطبيق المهمة و الثانية تمنعها .... أما في نمط السولو Solo، فستتعاون مع أخيك في حلّ مراحل اللعبة و التقدّم في القصة و كشف حلّ ألغاز مبهمة. و من الجيد أن أعاود التذكير بطريقة القتل التقليدية ، يعني أشرح لكم أكثر : لما تنفّذ مهمة قتل أحد أبرز الأعداء في اللعبة، تقتل تابعيه ووو إلخ ...،
لما تصل إليه سيقترح عليك هذه الطريقة فالأبرع في التصويب و الأسرع يبقى حيّا . ستظهر لك الكاميرا أمام خصر اللاعب كما سبق ووضحت، سيبدء العدو في التحرّك و محاولة الدوران عليك و هذا كي يختار زاوية مناسبة للتصويب، لذا عليك أن تحرّك في نفس اتجاهه كي تحافظ على المسافة،، أو يمكنك المبادرة في التحرك لاختيار الزاوية،، يمكنك أيضا قبل وقت إطلاق الصفير أن تقرّب يدك أكثر إلى السلاح لتجذبه بسرعة، و لكن لا يجب عليك أن تتخطّى الحدود، فلنفترض بأنك قربتها كثيرا، ستحرك الشخصية يدها و تشير بـ:لا و هذا سيًضيع منك وقتا يمكن فيه اطلاق الصفير و بالتالي ستخسر .. المهم و بعد الحفاظ على المسافة بينك و بين العدو و بين يدك و سلاحك انتظر اطلاق الصفير و هنا تملك أقل من ثانية لتصوّب في اتجاه رأس اللاعب، فإن كنت سريعا ستقضي عليه و تكمل المهمة بنجاح مع أخذ ما يملك من كنز ، أما إن كان أسرع منك و أبرع في التصويب فقل وداعا
طبعا تريدون نزيدا من الإثارة، دعونا نتكلم قليلا عن قوائم اللعبة، بخصوص قوائم اللعبة التي تظهر لك على الشاشة تتمثل في : قائمة المهمّة التي يجب عليك تنفيذها و تظهر في أعلى يسار الشاشة،قائمة تتعلق بالسكور الذي تحصّلت عليه من قتل أحد أبرز الأعداء أو عندما تسرقه من جثث هامدة و تظهر القائمة أحيانا فقط في وسط الشاشة، أما القائمة الأهم و التي تظهر تحت قائمة السكور فهي متعلقة بالسلاح الذي تنوي اختياره، فلما توجه المشيرة إلى نوع السلاح ستخرج لك قائمة على يسار السلاح توضح لك اسمه و مدى قوته و سرعة طلقاته و ماشابه .. أما القائمة التي اعتبرها مهمة أكثر فهي عبارة عن قبّعة زرقاء صغيرة تتبع أخوك و هذا كي لا تتوه عنه و تعرف أين مكانه . لندخل أمر تضرر الشخصية بالطلقات النارية مع هذه النقطة ، فإن حدث و أصيبت ستتشوه الشاشة بالدماء و هذا يضيف الواقعية للعبة
مازالت فقرة أسلوب اللعب قصيرة صح ؟ تابعوني في أهم ما يذكر عن الجيم بلاي،و هو طرق اللعب و كيفية اتمام مراحل اللعبة .. تحتوي اللعبة على عديد من لمراحل و المهمات المختلفة الأنواع، فأحيانا يطلب منك حماية شخص بريء من هجوم هنود، أو توقيف عمليات سطو و قتل و زهق أو تفجير أو عمليات تخريبية، و كذا هناك بعض المهمات الجانبية التي تتعلق بمساعدة الأبرياء و حمايتهم من قطّاع الطرق و السارقين المتوحشين ... هناك مهمات تلعب بها بشخصية واحدة، و هناك من تتعاون فيها مع أخوك و أحيانا مهمات تتعاون فيها مع قبيلة أو جماعة كبيرة ...
بخصوص الأسلحة في اللعبة فهي رائعة و تذكرنا بعهد رعاة البقر الذي مازال مستمرا، أسلحة من نوع Swietny Ranger و الـ:ShotGuns .. و طبعا الرّماح و السهام و الحبل الذي يساعدك في تسلق منزل ما و هذا يتم بطريقة رائعة تتمثل في تدويره و رميه ليرتبط مع عمود أو عارضة مثلا...
وسائل التنقل في اللعبة كثيرة كذلك فمنها العربات و منها الأحصنة، القوارب .... و أحب ان اتكلم لكم عن أحد المهمات التي تركب فيها زورقا مع أخيك و أحد الاصدقاء و تلاحقكم زوارق أخرى تحاول القضاء عليكم، ستتسلم مهمة التصويب .. هناك مرحلة أخرى أيضا تركب داخل عربة تجرها أحصنة و تطاردكم مجموعة من الاعداء على احصنة و ستتولى أيضا مهمة القضاء عليهم .... هنا تنتهي فقرة الجيم بلاي، أريد ان أرفع القبعة ليوبي سوفت على إبداعها.

عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير 418535765

ما زلتم تبحثون عن الإلهام لكنكم نسيتم بأن الإلهام يكمن في الجرافيكس الذي تتمتع به اللعبة ! ما ميّز رسومات هذا الجزء هو أن أحداث القصة تجري في مناطق ريفية، جبلية مكسيكية و هذا يعني أننا لن نرى السيارات الراقية و لن نرى المدن المتطورة و ماشابه،، حقيقة الرسوم دقيقة جدا في اللعبة و خصوصا من ناحية تصميم العالم الخارجي و المنازل القديمة .. بالحديث عن الدقّة سنتطرّق إلى الشخصيات التي تعتبر من أهم ما ميّز الجزء، ستجدون بأن الملامح واقعية للغاية و ليس فيها أي أخطاء تعيبها، و الجميل في الأمر أنك لو تدقق في الشخصيات ستجدها حقا تشبه سكان المكسيك ، رعاة البقر لهم الملامح نفسها و الهنود الحمر كذلك. لو أتكلم على الاخطاء في الرسوم فهي بنسبة 1% من اللعبة كلّها لأنني لن أقول أنها كاملة، لكنها رائعة جدا و شخصيا جربت اللعبة و لم أكتشف أخطاء كثيرة ... بالمناسبة سنأتطرق إلى الحديث عن المؤثرات البـصرية و الإضاءة المستعملة في اللـعبة، الإضاءة تدلّ بأن الأجواء دائما مشمسة يغلبها الطابع الصيفي الحارّ، فالإضاءة في أغلب مراحل اللعبة باهتة و ليست عاتمة و هذا ما اختلفت به اللعبة عن غيرها، على العموم المؤثرات البصرية و الرسومية كانت غاية في الروعة، و أحب انعكاس الشمس على المياه و انعكاسها على الزجاج و المرايا و أيضا انعكاسها على أوجه الشخصيات و جعلهم يتصببون عرقا !!! ... ستدور أحداث اللعبة كما سبق ووضحت في الجبال مما يعني أنك ستشاهد من فوقا مناظر خلابة رائعة من أنهار ووديان و غابات و أرياف . و تدور داخل الأرياف، و هنا ستدخل المنازل و تتسلق أعلى سطوحها، و تركب الخيال و تغامر كالفارس المغوار . تدور الاحداث أيضا في الأنهار فبامكانك الركوب في زورق تقليدي خشبي و بامكانك أن تمشي في المياه الغير الغامقة و تتمتع بأجمل ما يكون من تأثيرات، المناطق الأخرى التي ستلعب فيها هي الغابات و تستعملها في مهمات الهروب من الهنود و التسلل من قبيلة إلى أخرى خلسة و البيئة هناك أيضا مصنوعة بجمال خارق. بالحديث عن المناطق في اللعبة فنسيت أن أذكر بأنها واسعة جدا ليس هذا فقط بل العالم مفتوح لك بأسره و هو واسع بطبيعة الحال. لو نعود لتصميم الأعداء فلن نجد التكرار في صنع الشخصيات يعني لن تقابل نفس العدو في جهة أخرى، و هذا جد رائع فقد خصصت يوبيسوفت لكلّ مرحلة أعداء خاصّون بها، الملابس طبعا ريفية قديمة ، فرعاة البقر يلبسون ملابسهم المعتادة التي يعرفها الجميع من قبعة و سروال ... أما الهنود فلهم ملابسهم الخاصة التقليدية كذلك و الكل يعرفها أيضا !! لم يبقى سوى التكلم عن الأسلحة ، كان تصميمها واقعيا للغاية و بالأخص تصميم السهم و حامله و الحبل الذي تدوره و تربطه في شرفة لتتسلق المنازل، تعرفون ما أقصد بالواقعية فلا توجد أسلحة خارجة عن تاريخ القصة و بالذات لا توجد الـ:Grenade التي نعرفها بل توجد قنابل تقليدية مصنوعة يدويا فقط . العيب الوحيد الذي صادفني أحيانا هو التحريك في بعض المناطق فقط، فمثلا تكون في مكان و يريد أخوك اللحاق بك ستلاحظ أنه ارتفع عن الارضية و توضع أمامك و قد كررت أحيانا فقط يعني من عمر اللعبة كلها صادفتني 5 مرات . سأنسيكم في هذا العيب و سأتكلم و أبشّركم بأن هذا الجزء قد صنف من أحسن الألعاب من ناحية الحديث بين الأبطال فقد تم وضع الأنميشن باحترافية تجعل اللاعب يدخل قلب الحدث.
عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير 418535171

مزيدا من الإثارة ؟ لابأس ، سأتكلم حول الأصوات في اللعبة . دعونا نبدء على بركة الله مع الأداء الصوتي في اللعبة، كانت الأصوات مناسبة تماما لكل شخصية فللبطل Ray صوت خشن و لأخيه Thomas صوت اخف و لأخيهما الصغير William صوت بريء، على العموم ليس هناك تكرارات للأصوات و هذا من إيجابيات اللعبة. بخصوص موسيقى اللعبة فهي تجعك تحسّ و تتعمّق في تاريخ الرعاة ضد الهنود فهي تريك الأجواء الواقعية، فهي تجسد لك ما معنى الخلاء، ما معنى الحروب و النزاعات.. تم استعمال ألحان مناسبة جدا و ليست مملة بل مثيرة و مشوقة .. بالحديث عن المؤثرات الصوتية سنجد أن الشخصية لما تتحرك تصدر صوت تصادم الرجلين أي صوت الجينز و لما يدوس على الأرض ستسمع الحجارة من تحته تتحرك و هذا واقعي للغاية و أيضا لما يتألم سيصرخ و لمّا لا يعجبه شيء يعلّق !! أصوات الأسلحة واقعية كذلك و لا تحتوي أخطاء فلكل سلاح صوته الخاص الواقعي الحقيقي الذي نعرفه ، كل ما في العالم قابل للتأثر به و التأثير عليه فمثلا لما تركب حصانا و تجري به مسافة كبيرة ستسمع منه صوت اللهث و التعب ، أما إذا تكلمنا عن الزوارق مثلا فإن اصطدمت به بصخرة مثلا ستسمع صوت الإصطدام الرائع فأي شيء تصطدم به يعطي صوتا مختلفا عن شيء آخر اصطمت به سابقا،، بخصوص الأعداء فلما يراك أحدهم سينادي بقوة لباقي افراد عائلته و أحيانا ستسمع منهم التوجيهات و التفاهمات التكتيكية بينهم ، أما إذا حدث و أصبت مجموعة منهم سيصرخون صراخ الألم و التعذب ... على العموم لقد أبدعت الشركة أيضا من هذه الناحية فتحية لها .
عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير 418537531
تكلمت عن الفقرات الأخرى و نسيت أن أخبركم عن مدى علاوة الذكاء الاصطناعي، فهنا الأعداء يقظون جدّا و متفطنون، يعرفون ما عليهم فعله .. و سأذكر بعض الأمثلة على رأسها أحد مراحل اللعبة التي يتوجب عليك التسلل إلى داخل منزل العدوّ اللدود Juarez ، ستصادف الكثير من الحرس فوق الشرفات، داخل الخيم ، فوق الاسطح، أمام الأبواب و تكون مهمتك مقتضية على أن تدخل لتحرر أخاك الصغير وليام من العدو ، المهمة من أصعب المهام التي نصادفها في اللعبة ، فأكيد المؤكد سيكشف أمرك أحد الحراس و يبلغ عنك !!، إن حدث و فعل فستجد نفسك في ورطة كبيرة فسينادي جميع الحرّاس بصوت عال، و سيحاصرك الجميع في إحدى الخيم المجاورة و يشعلون فيك النار!!! إن بقيت في الخيمة ستتحوّل إلى رماد و إن خرجت ستواجه العشرات من الحرس المتوحشين المسلحين بأشرس الأدوات ... الجيد الذي يميز الأعداء هو أنهم لا يهجمون بطريقة عشوائية هكذا ، بل يفكّرون و يختارون خطة مناسبة تجعلك تسقط في فخّهم ، فمثلا يحاصرونك أو يرغموك على التوجه إلى أحد الكمائن .... ينقسمون إلى عديد من الأنواع ، منهم من يملك السهام و منهم من يملك القنابل اليدوية و منهم من يعتمد على سرقة الأسلحة من أصحابك إن وجدوا، و منهم من يأتي في عربات و منهم من يركب أحصنة و منهم من يحاصرك من أعالى الجبال و منهم من يأتي في زورق خشبي ... أما زعماؤهم فلكل منهم طريقة شن الهجوم عليك فهناك من يختبئ في منزل و يجعله محوّطا بالجنود كي لا يسمحون لك بالعبور و منهم الشجاع الذي يقاتل مع أتباعه ..
عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير 418534578
أكره التكلم عن هذه الفقرة لكن عليّ ذلك ،، عمر اللعبة متوسط فلانهاء اللعبة عليك بـ:10 ساعات إلى 20 ساعة ، و هذا راجع للخارطة الطويلة جدا و العالم المفتوح ، تعدد مناطق و ساحات اللعب، و كم أنه راجع لصعوبة التغلب على الزعماء و تنفيذ المهمات و سببه الرئيسي هو قوة الذكاء الاصطناعي كما سبق ووضحت .. هناك ألغاز عليك حلّها و لا تفهموني بذلك المفهوم، بل قصدت أنه يجب عليك في أغلب الأحيان البحث عن مكان تستطيع فيه من دخول حصن أحد الأعداء و يكون أحيانا إيجاد هذا الممر او الطريقة من أصعب ما يكون . كذلك بطريقة اخرى طول عمرها راجع لتعدد المراحل فهي كثيرة جدا كل واحدة منها في بقعة من خارطة و لكي تذهب من مكان إلى آخر عليك أن تقطع مسافة كبيرة جدا تجعلك تستغرق ساعات وساعات * اقصد من توقيت العبة طبعا * ، نسيت عاملا مهما جدا و هو انه بامكانك اختيار الشخصية التي تلعب بها و اقصد توماس أو راي ، فأحيانا يجد اللاعب متعة في إعادة المهمة التي لعبها كي يلعبها بالشخصية الثانية التي لم يخترها قبل .. و أحيانا يعيد اللعبة كلّها و هذا راجع لمتعتها الغير متناهية و الإثارة و التشويق و الأكشن الدائمين فيها ..
عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير 418536375


التقديم العام و القصة: القصّة مختلفة عن كثير من قصص الألعاب الأخرى فقد تم دمج قصتين في قصة واحدة، احداهما متعلقة بالانتقام و الثانية بالاستيلاء على الكنز ، بخصوص فكرة اللعبة فهي فريدة من نوعها و لم تشتمل أي لعبة من قبل على</SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>أسلوب اللعب: لن أبالغ صراحة و أقول بأنه من أروع ما يكون و خصوصا في الهجمات الثنائية مع أخيك و المساعدات التي تقدماهما لبعضكما ،، تمتاز اللعبة بأنماط لعب متعددة و كثير من الاسلحة و وسائل التنقل . تستحق : 9.5/10</SPAN></SPAN> </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>.</SPAN>




الرسومات</SPAN> : رسومات عالية الجودة و غاية في الدقّة ترمي بنا في تجربة رائعة بأمريكا </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>, </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN></SPAN> </SPAN>شخصيات متقنة الصنع واسلحة واقعية واجواء مكسيكية </SPAN></SPAN></SPAN></SPAN></SPAN>, </SPAN>مؤثرات جميلة جدا وقريبة من الواقع 10/8</SPAN></SPAN>



</SPAN>


</SPAN></SPAN>




الأصوات و الإخراج</SPAN> :أصوات ممتازة أيضا، لا يغلبها التكرار و ماشابه ، مؤثرات صوتية واقيعة .... ولن اتلكم عن اصوات الشخصيات التي هي غنية عن التعريف ... 7/10</SPAN>



عمر اللعبة: عمر اللعبة متوسط نوعا ما ، كما سبق ووضحت الأمر راجع لصعوبة المراحل و تعددها و كبر الخارطة و العالم المفتوح .. 7/10</SPAN></SPAN>


المحصلة النهائية: كل ماسبق دليل على أن اللعبة تعتبر من احسن ألعاب السنة الفارطة 2009 ، وتستحقها بكل جدارة .</SPAN>



<TABLE borderColor=#999999 cellSpacing=0 cellPadding=0 bgColor=#333333 border=1>

<TR>
<td> عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير Boundinbloodscreencap</TD></TR></TABLE>



و أخيرا أنهى هذه المراجعة البسيطة عن لعبة من أحسن الألعاب التي صدرت سنة 2009 . اللعبة تستحق التجريب طبعا، ألقاكم في موضوع آخر عن لعبة اخرى بحول الله Smile ، الموضوع مهدي للصديق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير المنتدى
Admin


تاريخ التسجيل : 19/01/2010

عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير Empty
مُساهمةموضوع: رد: عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير   عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير Icon_minitime1السبت 23 يناير - 2:42

جميل ينقصه التنظيم فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabsam.yoo7.com
 
عندما يتفرّق شمل عائلة McCall،[ مراجــــCOJ: Bound in Bloodـــعة ] هيئة التحرير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [ مراجعة ] The Saboteur [ هيئة التحرير ]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــات عـــــرب ســـــام :: الألعاب الإلكترونية :: ألعاب ال PC-
انتقل الى: